افتتاحية :يجب ان نكون مصدر دعم وتشجيع للطلاب..

أعزائي المراقبين على الامتحانات الوطنية ؛
يجب ان نكون مصدر دعم وتشجيع للطلاب خاصة في هذه المراحل، فالناشئة بحاجة الى ابتسامة ترفع معنوياتهم وكلمة طيبة تخفف من توترهم ،وليس الى صراخ يزرع الخوف في نفوسهم ،هم بحاجة الى بيئة آمنة، وداعمة، تساعدهم على التركيز لا الى اجواء تشعرهم بالقلق.
يجب ان ندرك ان هذه الفئة الناشئة من المجتمع هي نواته وتعاملنا معهم برفق ،وتشجيع يسهم في بناء جيل متوازن نفسيا، واجتماعيا، لذلك من الضروري ان يتم اختيار المراقبين بعناية من المؤهلين للتعامل مع الطلاب والطالبات لان الهدف من وجودهم ليس فقط مراقبة الاختبار؛بل ايضا خلق بيئة صحية تسهم في نجاح الطلاب وتخفيف ضغوطهم.
كذلك هناك طرق كثيره و بديله  عن الوفود التي تزور المراكز في صخب ابواق سيارات الأمن كالكاميرات اوغيرها،وهي تغني عن هذه الوفود التي تشتت ذهن التلميذ في الإمتحان.