من ظهر “انكادي” الماء لتجكجه مع الجامعة / يسلم ولد بيان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 مايو 2021 - 6:20 صباحًا
من ظهر “انكادي” الماء لتجكجه مع الجامعة / يسلم ولد بيان

عند ما يتحدث احد أعضاء الحكومة عن سحب جامعة تجكجه من مدينة تجكجه الوديعة مهد العلم  العلماء ،والأدباء والشعراء والمقاومة لأسباب عطش السكان  يكون هذا المبرر غير كافي في الحقيقة لإنتزاع مكسب تحصلت عليه  هذه القلعة (تجكجه ) وهي بحاجة إليه .

أن خروج سكان تجكجه الشرفاء أمس مطالبين  الحكومة بالإبقاء على مشروع  الجامعة في مدينتهم يجب أن يقابل بتلبية مطالبهم مع توفير الماء  الشروب لهم مهما كلف ذلك فلا يقابل عطش السكان بسحب مكسب تحقق لهم .

وإذا كانت الحكومة تنوي انشاء جامعة في مدينة أخرى من مدن الوطن يجب أن تدرس هذا القرارا  وتوفر له الأسباب بعيدا  عن المساس بما تحقق من انجاز لمدينة مثل تجكجه التي عانت من العزلة لفترة طويلة وتعاني الآن من العطش ومع ذلك صبر سكانها الشرفاء وعلموا الأجيال التي ساهمت وتساهم لحد الساعة في بناء الدولة الموريتانية .

يسلم ولد بيان

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.