اطول رحلة طيران مستمرة و دون هبوط استغرقت 64 يوم و 22 ساعة و 19 دقيقة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 7:58 صباحًا
اطول رحلة طيران مستمرة و دون هبوط استغرقت 64 يوم و 22 ساعة و 19 دقيقة

اطول رحلة طيران مستمرة و دون هبوط في التاريخ استغرقت 64 يوم و 22 ساعة و 19 دقيقة و 5 ثواني .. !!

هذا ليس رقم خيالي .. هذا رقم قياسي سجله الطياران الامريكيان Robert Timm و John Cook عام 1959 ..

و قد استغرقت رحلتهم من تاريخ 4-12-1958 و حتى 7-2-1959 .. و حلقا بطائرة Cessna 172 معدلة .. حيث تم تركيب خزان الوقود اسفل الطائرة ليتمكنا من تزويدها بالوقود اثناء الطيران من شاحنة تسير بسرعة اسفلهما و كانت تتزود الطائرة تتزود بالوقود مرتين في اليوم ..

كما تم تعديل الطائرة ليمكن تغيير زيتها و فلتر الزيت اثناء الطيران دون الحاجة لايقاف المحرك و كان هذا يحدث كل 50 ساعة طيران .. كما تم ازالة مقاعد الطائرة و تركيب سرير و مطبخ صغير .. و تم اضافة طيار آلي للطائرة .. و في احدى المرات نام كلا الطيارين من الارهاق و طارت الطائرة بالطيار الآلي و استيقظا بعد بضع ساعات قرب الحدود المكسيكية ..

لم يهبط الطياران حتى ضعف اداء المحرك بسبب تراكم الكربون على شمعات الاحتراق (البواجي) و كانت الطائرة تعاني باعادة التسلق بعد التزود بالوقود بشكل متزايد .. في النهاية قرر الطيارين انهاء الرحلة التي استغرقت 65 يوم تقريباً ..

الصور اثناء تزويد الطائرة بالوقود جواً من شاحنة سريعة .. و توثيق للرقم القياسي المسجل لهذه الرحلة ..
منقول

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.