كيفه:التحضيرات جارية لتدشين ضخ المياه

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 1:55 مساءً
كيفه:التحضيرات جارية لتدشين ضخ المياه

تضرب الخيام وتدهن الحيطان من طرف السلطات  في مدينة كيفة استعدادا لتدشين ضخ المياه من طرف رئيس الجمهورية وذلك من آبار نكط  القريبة من مدينة كيفية التى تعاني حرارة الصيف وشح المياه وانعدام المرافق الخدمية في غالبية أحيائها التى تتميز بالهشاشة .

تتفشى في مدينة كيفية ظاهرة الأحياء العشوائية اللهم اذا استثنينا منها القديمه والجديدة وبعض الطرق في سقطار.

وماتزال احياء اتويميرت والنزاهة والمصطلح واطريحة واخويندي وبل الأمطار وأدباي  ولقليك والسيف وصونادير  ماتزال عشوائية تنعدم فيها المسالك الطرقية في حالات شتى  اما الكهرباء في بعض هذه الأحياء فهم لم يسمعوا بها ولم يروا منها إلا ظلمات بعضها فوق بعض طردتها لهم كهربة حي اوحيين.

مدينة كيفية  تعاني انعدام وسائل النقل بكل المعايير  المقبولة والطامة الكبرى هي أن المستشفى الذي تم إنشائه بها مؤخرا ما يزال معزولا عزلة قمة الجبل عن سفحه.

اما النوادي الثقافية فتلك حسنة الزمن الجميل ماتت مع جيل الشعراء والأدباء الذين تقدم بهم العمر واحدودبت ظهورهم فحقنت بنات الشعر والثقافة بعقار العقم و السم.

اما المحارب  تبكى وهي جامدة

حتى المنابر ترثي وهي عيدان

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.