كلمة حق في موقع وكالة كيفه للانباء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 3:31 مساءً
كلمة حق في موقع وكالة كيفه للانباء

أنا أستاذ محام من سكان مدينة كيفه قد اضطررت الى الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب غياب العدالة في وطني وكذا انعدام استقلالية قضائنا .

ادعى اسلمو ولد محمد المختار ولد مانا ، وقد نشرت لديكم مقالين آخرهما تحت عنوان ( كفى تشرذما و انقساما ) .

اني منذ ثلاث سنوات و أنا اتابع معظم ما ينشر في مواقعنا في موريتانيا وقد لفت انتباهي مانشر في موقع كيفه لأنباء و محاولاته ان يكون متوازنا في ما ينشر فيه سواء كان لصالح الموالاة او المعارضة بشرط تهذيب أسلوبه ، و الذي لفت انتباهي اكثر في مايهتم به موقعكم هو ما مدى اهتامه بالفئات المهمشة في ولاية لعصابه إبتداء من منطقة ( التويشيط ) في مقاطعة باركيول مرورا ببلديات لعصابه كلها وحتى مقاطعة تامشكط في ولاية عيون العتروس ، خصوصا أسر ( إفلان ) الذين نفقت حيواناتهم وبقوا بلا مأوى لأنهم منعدمي التكوين المهني ويفتقرون الى معظم الخبرات الحرفية و مثلهم في ذلك المتأثرين بمخلفات الرق الذين جافى المطر أوديتهم منذ سنتين متتاليتين ، ولم تلتفت الدولة ولا الأطر المحلين او المنتخبين لوضعياتهم المزرية.

الا أني رأيت عكس أولائك صحافة موقع كيفه لأنباء حيث شاهدتهم يتفقدون ظروف ( آدوابه ) في اعرشتهم و المزارعين في حقولهم يصطلون معهم علي لهيب نار الشتاء القارس و يتقاسمون معهم حبات ( منغو ) و ( شكط ) و رأيتهم يستنشقون معهم دخان حبات كسكس الماساقطة على لهيب نار الحطب ، كما يواسونهم في ظروفهم القاسية .

و كذلك رأيتهم مع ( العزبان) و ( الاكراص) يتفقدون اوضاعهم المعاشيه وكذا اوضاع مواشيهم السيئة و يخبرون عن كل ذلك ، كما رأيتهم في قاعة ( أكوف. ) مع أهل (آمرسال) ، و رأيتهم في الأسواق اكاد اسمع من خلالهم ، مماكسة (التيفايه) و هينمة الباعة حول أسعار (اقيارن ) و ( اويالن ) و الثيران و ( الشوايل ) و جميع أنواع الحيوانات الا الخيل و البغال و الحمير لندرتهم في الأسواق الوطنية .

وبعملهم ذلك كأنهم يحاولون ايجاد حلول لمشاكل هذه الفيئات المهمشة المذكورة أعلاه ، و بهذا العمل يستحقون التنويه و الإشادة بمجهودهم ذلك من طرف كل المواطنين خصوصا أولائك المطلعين علي ما ينشر هذا الموقع ، و على الدولة كذلك مكافأتهم بالجوائز في احتفالات رسمية يدعى لها إلعامة و الخاصة في اجواء احتفالية .

وفي الختام أني اشكركم على نهجكم المثالي و على اهتمامكم الوطني الخالص لوجه اللاه عز وجل و لصالح الوطن

. والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .

ذ/اسلمو محمد المختار ولد مانا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.