لعصابة:رئيس المجلس الجهوي محمد محمود ولد الحبيب يعقد مؤتمرا صحفيا (تفاصيل)

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 11:31 صباحًا
لعصابة:رئيس المجلس الجهوي محمد محمود ولد الحبيب يعقد مؤتمرا صحفيا (تفاصيل)

( وكالة الساطع الإخبارية ) في خطوة إجابية وسنة حسنة  لم يعرف العمل بها رؤساء المصالح الجهوية بكيفه ولا المنتخبون بالولاية عموما  عقد اليوم على تمام 12 زاولا رئيس المجلس الجهوي بولاية لعصابة السيد : محمد محمود ولد الحبيب مؤتمرا صحفيا مثل فيه الإذاعة الجهوية لمحطة كيفه مديرها باب ولد شيخن محاطا بطاقمه ,  و مثل وكالة كيفه للإنباء  مديرها الناشر : الشيخ ولد أحمد  , ووكالة الساطع الإخبارية  مديرها الناشر : يسلم ولد بيان .

بدأ المؤتمر الصحفي بسؤال وجهته محطة كيفه لرئيس المجلس  يتضمن طلب تفصيل عن طبيعة المجلس الجهوي والماهم التي يقوم بها  وما دار في اجتماعه الأول .

رئيس المجلس الجهوي  : في مستهل إجابته رحب بالصحفيين وقال  : إن المجلس الجهوي هو نوع رفيع من للامركزية من أجل تقريب الخدمات من المواطنين وهذا ما شعر به رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وترجمه في خطابه في زيارة النعمة  وجسده على أرض الواقع.

وقال رئيس المجلس الجهوي : ان المجلس يجتمع أربع دورات في السنة وفي هذا الإطار جاء اجتماعهم الأول حيث نوقش في هذا الإجتماع  النطام الداخلي للمجلس وكذلك  بعض القرارات الصادرة بهذا الخصوص وقد تمت المصادقة على جميع هذه البنود بموافقة اعضاء هذا المجلس وتم تشكيل لجانه.

وبخصوص سؤال ثاني للزميل باب ولد شيخن عن طبيعة تداخل مهام البلدية والمجلس الجهوى , رد رئيس المجلس الجهوي أنه لايوجد تداخل بين مهام الجهتين وأعطى أمثلة لذلك.

وكالة كيفه للأنباء :  طرحت مجموعة من الأسئلة كان أبرزها : حقيقة مايشاع عن المجلس الجهوي بانه أقصى تواصل من تشكلته ؟ والسؤال الثاني لماذا رئيس المجلس الجهوي يستقبل مرشح الأغلبية محمد ولد الشيخ محمد احمد الغزواني في زيارته الأخيرة  للعصابة حاملا لحزامه وفي زيه  الرسمي ؟

وهل لدى المجلس الجهوي مقدرات يمكن أن تعمل على حل مشاكل هذه الولاية الكبيرة الحجم يقول الزميل الصحفي ؟

رئيس المجلس الجهوي : محمد محمود ولد الحبيب ردعلى كل هذه الأسئلة بإجابات شافية وعن موضوع استقابله  للمرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزاني في زيه الرسمي

قال أنه يدعم هذا المرشح بصيفته الشخصية وبصيفته السياسية وأن لبسه  لحزا مه الرسمي فخرا له وفخر لسكان الولاية التي هو أحد أبنائها .

أما بخصوص اقصاء تواصل فقد نفى الأمر وقال : أن تواصل يتولى رئاسة ستة لجان بالنيابة بينما يتولى حزب الإتحاد من أجل الجمورية رئاسة هذه اللجان وقد رضي الطرفان بهذا الإجراء .

وكالة الساطع الإخبارية : طرحت أسئلة هي الأخرى كان أبرزها سؤالا  مفاده أن المجلس الجهوي يتولى بالإختصاص مجالات واسعة ذات بعد جهوي مثل: التجارة  والصحة والصناعة والتعليم والطاقة والمياه والصرف الصحي فهل وضع المجلس الجهوي إلى حد الساعة خطة عملية بهذا الخصوص ؟ وهل للمجلس الجهوي مقدرات يمكن أن تلبي بعضا من طلبات الساكنة ؟

رئيس المجلس الجهوي رد على تلك الأسئلة ردودا شافية  وقال إن التمويلات لاتطرح مشكلة وبخصوص الخطة العملية . قال : رئيس المجلس أن هذا العمل متروك لأهل الإختصاص لأنه لابد من دراسة  جدوائية تقنع الممولين  وهذا لايعني أنه لاتوجد لدينا تصورات  يقول الرئيس وذكر  أمثلة من هذه التصورات  , ولكن هذه الدراسات ستنجز من طرف فنيين في الوقت المناسب وسيعمل المجلس الجهوي على تنمية الولاية بحول الله  وقد حضر هذا المؤتمر كل من: زينب بنت سيديني نائب رئيس المجلس الجهوي ومريم دافيد نائب كذلك والب ولد مودي مستشارا وأخيرا قام رئيس المجلس الجهوي وبعضا من طاقمه بإجراء صور تذكارية مع الصحفيين .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.