أخْفِيتْ الحقيقة عن رئيس الجمهورية وخالفوه إلى مانهاهم عنه … 

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 7:35 مساءً
أخْفِيتْ الحقيقة عن رئيس الجمهورية وخالفوه إلى مانهاهم عنه … 

أخفيت الحقيقة عن رئيس الجمهورية وخالفوه إلى مانهاهم عنه …

لاشك أن الرئيس الحالي للجمهورية الإسلامية الموريتانية : السيد محمد ولد عبد العزبز بإعطائه التعليمات والأوامر لوزير المالية بتعميم علاوات التشجيع على الموظفين في قطاعات الدولة عموما اسس بذلك خطوة بارزة من خطواته في التأسيس للعدالة الإجتماية.

والتي قالت عنها “فاطمه غادي” ـ أنها مفهوم يمثل الحد الأدنى للعدالة وهي نوع من تكافؤ الفرص بين أفراد المجتمع كمّا أنّها تتيح للفعل البشري الفردي المجال لإعطاء صفة مميزة للأفعال الشرعية… فالإقصاء والتهميش الاجتماعي يتعارضان مع مبدأ العدالة الاجتماعية ـ  انتهى الإستشهاد .

لكن الذين أشرفوا على توزيع هذا الغلاف المالي مارسوا أبشع أنواع الإقصاء والتهميش على شرحة المستشارين التربويين والملحقين الإداريين فكان رقم (0 ) نصيبهم من العلاوة .

لتكون القسمة  قسمة ضيزى منافية للحق ويمكن أن نلخصها في هذه الطلعة الشعبية :

ذي الخلط  قطعنه قرش **  تختير التعليـــــم  إمرش

هي باطل لاش أتفرشي  **   نواة التعليــــــم ألزرين

زر أملان أوعاد أمكرشي **  أوزر أوخر ماوسخ ليدين

ويدو يبست مافيـــــــــه ش **  ذشين أتكول والله زين

الخلطــــــــــــــــــــــــــه

ومهما يكن من أمر فإنه لايضيع حق وراء طالب وإننا لننادي من هذا المنبر على رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد عبد العزيز ونطالبه بتجميد الغلاف المالي المخصص لهذه العلاوة إلى أن تنصف هذه الشريحة .

يسلم ولد بيان

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.