لعصابة :مزرعة أبيار المختار السالم في بوحفره استثمار يستحق الدعم الحكومي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 مايو 2021 - 6:05 صباحًا
لعصابة :مزرعة أبيار المختار السالم في بوحفره استثمار يستحق الدعم الحكومي

(الساطع الإخباري ) تعبر الزراعة عامل أساسي في نهضة الدول وتوفير المخزون الغذائي للشعوب وزيادة الدخل القومي ، وتتميز  لعصابة بخصبة الأراضي ووفرة المنتوج الزراعي وهذا ما أنتبه له الشاب سيد محمد ولد عبدي فقد شمر عن سواعده وباشر الزراعة في منطقة أبيار المختار السالم بمنطقة بوحفره التابعة لبلدية لكران بوﻻية لعصابة .

حيث قام هذا الشاب بزراعة نباتات علف الماشية  وأعطت نتائج مشجعة  قدم نموجا منها في معرض تنبدغه الذي افتتحه رئيس الجمهورية الشهر الماضي.

كما قام هذا الشباب بزارعة  الخضروات في ظل أزمة هذه المادة في البلاد  وحصل منها على منتوج هام غذى به أسواق مقاطعات وﻻية لعصابة ، ولم يقتصر سيدي محمد على  هذه الأصناف من الزراعة  فقط ، بل قام بزع النخيل والأشجار المثمرة والمزروعات التقليدية وبالرغم من أن عمر مزرعتة ﻻيتجاوز سنة فإنها تعتبر الآن من أحسن المزارع في المنطقة .

وفي الحقيقة يتعين على الدولة أن تشجع هذا المشروع الهام وتقديم الدعم له ليحذو المزارعين  اللذين تكاسلوا عن الزراعة  حذو هذا الشاب الذي أبعد عنه الكسل والإتكالية وباشر زراعة أرضه  مقدما نموذجا فريدا في المنطقة .

فهنيئا لهذا الشاب وسدد الله خطاه.

مشغل الفيديو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.