كيفه : المبنى العمومي الذي ﻻيزال سالما بأعجوبة (صورة)

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 مايو 2021 - 6:44 صباحًا
كيفه : المبنى العمومي الذي ﻻيزال سالما بأعجوبة (صورة)

( وكالة الساطع الإخبارية ) كلمة “ألفاش”  تعني : (الطب الحيواني ) ارتبط اسمها عند سكان كيفه بهذه المباني المميزة عن نمط عمران المدينة  وهي من أقدم المباني ، ولاتزال نسخة  من صورة هذه المباني في الفترة  ما بين: ـ1979  ـ 1980 ـ  مرسومة في عيني يوم كنت طفلا صغيرا ألعب مع أقراني بين هذه البنايات التي تحول معظمها لأملاك خصوصية ، حالها حال أغلب الأملاك العمومية في المدينة.

 لكن هذا المنزل هو ماتبقى من أملاك “ألفاش”ولايزال صامدا رغم عاتيات الزمن وقد سلمه الله لحد الساعة من الأيادي الخاصة رغم أن واجهته أصبحت دكاكين خاصة .

يستخدم المنزل لحد الساعة مسكنا للمندوب الجهوي للبيطرة  فهل ستظل بنايتة عنصرا شاهدا من شواهد  تأسيس المدينة ؟ وذكريات لطفولتنا ؟ .

أم أنه سيصاب بعدوى إخوته ؟ فيتحول لأملاك عمومية وبالتالي يسهل تغير معالمه ؟ فتنمحي الآثار وتبقى الصورة هذه هي حالة الدنيا ، فلاتبكي على ذاهب منها لأنك ذاهب!! .

يسلم ولد بيان / لوكالة الساطع الإخباري

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.