الساطع تنشر في خانتها فتاوي وأحكام (ليلة القدر)كما أوردها كتاب القوانين الفقهية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 مايو 2021 - 7:20 صباحًا
الساطع تنشر في خانتها فتاوي وأحكام (ليلة القدر)كما أوردها كتاب القوانين الفقهية

في ليلة القدر

وهي التي قال الله فيها : ( في ليلة مباركة )  (الدخان :3) وقال : ( خير من ألف شهر ) ( القدر: 3 )، أي: العمل فيها خير من العمل في غيرها ألف شهر . وهي باقية لم ترفع عند الجمهور . واختلف العلماء فيها على ثلاثة أقوال :

الأول :أنها معينة غير معروفة ، بل مخفية . واختلف هؤلاء على أربعة  أقوال : أنها اخفيت  في السنة كلها ، وفي رمضان ، وفي العشر الوسط منه ، وفي  العشر الأواخر .

والقول الثاني : أنها معينة معروفة . واختلف هؤﻻء على أربعة أقوال : ليلة أحدى وعشرين ، وثلاث وعشرين ، وخمس وعشرين ، وسبع وعشرين -وهو أشهر وأظهر .

والقول الثالث : أنها ليست معينة وﻻمعروفة ، بل متنقلة قال ابن رشد : ( وإلى هذا ذهب مالك والشافعي وابن حنبل وهو أصح الأقوال ).  وعلى ذلك  فانتقالها في  العشر الوسط  من رمضان وفي العشر الأواخر . والغالب أن تكون من الوسط  ليلة سبعة عشر وتسعة ، ومن الأواخر في الأوتار منها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.