حزمة من البرامج الثقافية والدينية على فضاء “كتاب وأدباء لعصابة” مع أول أيام عيد الفطر المبارك لسنة 1442هجرية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 مايو 2021 - 6:56 صباحًا
حزمة من البرامج الثقافية والدينية على فضاء “كتاب وأدباء لعصابة” مع أول أيام عيد الفطر المبارك لسنة 1442هجرية

(الساطع الإخباري )  قال عميد فضاء كتاب وأدباء لعصابة الأديب : يسلم ولد بيان أن فضائهم الأدبي الذي اختار أن يكون شهر رمضان المبارك  لسنة 1442 هجرية فترة راحة على أعضاء الفضاء لأجل التفرغ للعبادة والذكر ، سيستأنف نشاطه الأدبي مع أول أيام الفطر المبارك بحول الله ويعتزم الفضاء اطلاق حزمة من البرامج الثقافية والدينية وبين هذه البرامج مايلي  :

1 –  برنامح أدبي  تحت عنوان : “أكلام البيظان ” البرنامج  أسبوعي يقدمه الأستاذ الأديب النهاه  ولد احمدو ،  يأتي كل ليلة خميس على هذا الفضاء (كتاب وأدباء لعصابة) .

البرنامج يسبر فيه  هذا الأديب أغوار بعض الكلمات الحسانية التي أصبحت مهجورة كما يتعرض لشرح معاني الأمثلة الشعبية التي يتعرض لها في دروس البرنامج.

2-  برنامج أسبوعي  أدبي تحت عنوان:

“من أدب الولاية ” يقدمه الإستاذ : محمد المختار ولد محمد المصطفى  الملقب الدوله  بمساعدة الأديب ديدي سيد البكاي  ووقت البرنامج ليلة الإثنين  يتعرض هذا  البرنامج  لسرد نماذج من  أدب شعراء وﻻية لعصابة بشقيه الشعبي والفصيح .

3 – برنامح  صباحي  تحت عنوان : “الأربعون حديث ننوية ”  يقدمه الأديب : يسلم ولد بيان وهو عبارة عن قراءة في كتاب الأربعون حديث ننوية.

4 – أدب المرأة  برنامج نصف شهري  تقدمه  الاستاذة الأديبة : أمنة محمد الأمين وقت الرنامج الساعة التاسعة من ليلة الأحد.

5 –  برنامج تحت عنوان : “من جغرافيا الولاية ” يقدمه الأستاذ الأديب الشيخ ولد سيد عائش والأستاذ محمود رياض يتعرض البرناج للمواقع السياحية للوﻻية وأماكن تجمع المياه وعرض صور من تلك الأماكن . وقت البرنامج ليلة السبت على تمام التاسعة مساءا

6 – برنامج تحت عنوان “قراءات شعرية ” يقدم هذا البرنامج الأساتذة  : عبد الله ولد أحمد ولد عثمان، والأستاذ صدف أحمتي فال،  والأستاذ يحي ولد بيان . وقت البرنامج ليلة الثلاثاء التاسعة ليلا .

7 –  البرنامج  القديم للفضاء “أدب وتراث ” للأساتذة  محمود رياض والفان أكالي ولد صكي والأستاذ الدوله. وقت البرنامج مساء الأربعاء التاسعة ليلا

8- برنامج الإبتهالات والمديح النبوي وهو برنامج أسبوعي يأتي مساء كل جمعة على تمام التاسعة مساء يقدم  البرنامج الأستاذ الأديب  : يسلم ولد بيان بمشاكة كافة الزملاء في الفضاء .

وللتذكير فقد تم العمل بهذه المسطرة على الفضاء بشهر قبل حلول شهر رمضان الجاري وسنستأنفها بحول الله  اليوم الأول من أيام الفطر بعد توديع شهر  الصيام والقيام أعاده الله علينا وعلى الجميع  .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.