الأديب الشاعر / يحي بيان في سهرة على فضاء كتاب وأدباء لعصابه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 6:40 صباحًا
الأديب الشاعر / يحي بيان في سهرة على فضاء كتاب وأدباء لعصابه

كتاب وأدباء لعصابة ينظمون حلقه  عن أدب البحر /ويختارون شعر محمدي ولد  احمد فال في المقدمة  وكمثال  قصيدة : وجنة الشمس أو قصيدة البحير .

نظم كتاب وأدباء لعصابة ليلة الثلاثاء 30 فبراير 2021 الحلقه الثانية من برنامج قراءات شعرية  ” وهو برنامج أدبي اسبوعي يقدمه الأساتذة يحيى ولد بيان  وعبد الله ولد أحمد العثمان وصدف ولد احميت فال على  فضاء كتاب وأدباء لعصابة.

بدأت  الحلقه بعرض قدمه الأستاذ : عضو  اتحاد الكتاب والأدباء الموريتانيين:  يحيى ولد بيان  عن ادب البحر ونشأته مع شعراء البحيرات في بداية القرن التاسع عشر  وربط قصيدة البحير بهذا اللون من الشعر حسب رأيئه. فيكون بذلك أول  من صنف قصيدة  البحير في هذا الاتجاه وشنف الأذان بعد ذلك بقصيدة رسالة من تحت الماء للشاعر الكبير نزار قباني كما  اشفعها  بقصيدة يابحر  للشاعر لجبران خليل جبران كما تعرض  لنماذج أخرى من الشعر في هذا المجال .

وصاحب ذلك اسنادا من الأستاذة :  بتعرضهم  لتقديم نماذج من نصوص  أخرى بعضها فصيح وأخر شعبي .

وقد ساهم في انعاش هذه الحلقة مشاركات الإخوة الأدباء :

– عبد الله ولد احمد ولد عثمان

-النهاه ولد احمدو

– محمد المختار ولد محمد المصطفى الملقب الدوله

-الشيخ ولد سيد عائش

امنة بنت سيد محمد

– محمود رياض

– المصطفى ولد أميسه

وبهذه الحلقه يصل مجموع الحلقات التي نظمها كتاب وأدباء لعصابة  لحد الساعة خلال هذه السنة 2020 -2021   الى 94حلقه مابين : أدبية  ودينية وصحية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.