“مراسلون بلا حدود” تتظاهر أمام السفارة المغربية بباريس للمطالبة بإطلاق سراح الصحافي والمؤرخ المعطي منجب

“مراسلون بلا حدود” تتظاهر أمام السفارة المغربية بباريس للمطالبة بإطلاق سراح الصحافي والمؤرخ المعطي منجب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 مارس 2021 - 7:19 صباحًا
“مراسلون بلا حدود” تتظاهر أمام السفارة المغربية بباريس للمطالبة بإطلاق سراح الصحافي والمؤرخ المعطي منجب

خلال تجمع رمزي أمام السفارة المغربية في باريس، طالبت منظمة “مراسلون بلا حدود” الجمعة بالإفراج “العاجل” عن الصحافي والمؤرخ الفرنسي المغربي المعطي منجب المسجون في المغرب منذ ثلاثة أشهر حيث بدأ إضرابا عن الطعام منذ 4 مارس/ آذار. ووفق التفاصيل التي قدمتها زوجته، كريستيان داردي منجب، فإن زوجها قد “بدأ يشعر بتعب شديد”، وهي “قلقة على صحته” خصوصا أنه “مصاب بمرض السكري” ويعاني “عدم انتظام ضربات القلب”.

دعت منظمة “مراسلون بلا حدود” غير الحكومية الجمعة إلى الإفراج “العاجل” عن الصحافي والمؤرخ المعطي منجب المسجون في المغرب منذ ثلاثة أشهر والمضرب عن الطعام منذ 4 آذار/مارس، وذلك خلال تجمّع رمزي أمام السفارة المغربية في باريس.

وتجمع عشرات الأشخاص ظهر الجمعة في باريس ورفعوا 16 لافتة في “اليوم السادس عشر للإضراب عن الطعام” الذي بدأه الناشط الفرنسي المغربي للتنديد بـ”اعتقاله التعسفي” نهاية العام 2020.

وأوضح الأمين العام للمنظمة كريستوف ديلوار أن كل لافتة “تمثل كل مرحلة من مراحل الخطر المتزايد على صحته” منها “اليوم الأول: تقلصات المعدة”، “اليوم السادس: صداع” و”اليوم 16: هذيان”.

ووفق التفاصيل التي قدمتها زوجته، كريستيان داردي منجب، فإن زوجها قد “بدأ يشعر بتعب شديد”، وهي “قلقة على صحته” خصوصا أنه “مصاب بمرض السكري” ويعاني “عدم انتظام ضربات القلب”. وقالت “لا أفهم صمت السلطات الفرنسية”.

وأفاد ديلوار أن “هناك حالة طارئة” مستنكرا “السجن التعسفي في نهاية إجراء غير عادل على الإطلاق”. وقدم منجب وهو مواطن فرنسي شكوى الأسبوع الماضي في باريس لاحتجازه التعسفي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.