لعصابة : خطاب رئيس بعثة الحزب الحاكم كان موفقا وﻻمس شعور الحضور

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 مارس 2021 - 7:01 صباحًا
لعصابة : خطاب رئيس بعثة الحزب الحاكم  كان موفقا وﻻمس شعور الحضور

في مهرجان نظمته بعثة حزب الاتحاد من اجل الجمهورية مساء يوم  السبت 6 / فبراير 2021 بدار الشاب بكيفه خاطب السيد : محمد محمود ولد المات الحضور بخطاب موفق ﻻمس شعورهم : -نبرة جديده وطرح جديد لم نسمعه من قبل من طرف رؤساء البعثات السياسية للوﻻية -.

و الحقيقة أنني شخصيا كنت من بين المعجبين  بهذا الخطاب الذي حضرته لأنني شعرت بأن ولد مات قرأ سطورا كنت قد كتبتها ونشرتها في مواقع اعلامية في وجه زيارة البعثة  التي يرأسها وكان مضمون السطور هو حاجة سكان كيفه لبعثة حزيبة تتعاطى مع الشأن العام لسكان المدينة مبتعدة عن الأساليب القديمة التي تفرق أكثر مما تجمع وتهدم أكثر مما تبني .

وقد لفت انتباهي أن كل ماكان يدور بخاطري لخصته

كلمات الرجل . الذي رحب بالحضور واستعرض مكانة الولاية التاريخية والثقافية والنضالية ذاكرا مساهمة ابنائها في بناء الدولة الموريتانية .

ثم اعتذر للحضور عن تأخير لقاءات الحزب بمناضليه أين ما كانوا وكيف ما ماكانوا  خصوصا بعد  عقد مؤتمر الحزب العام و تنظيم الإنتخبات الرئاسية  وأوضح  بأن سبب هذا التأخير يعود لظروف  الوضع الصحي في البلاد بسبب كورونا، مؤكدا على حرصه على لقاء القاعدة العريضة للحزب  في هذه الوﻻية والإ ستماع لإهتماتهم وقضاياهم بأنصاف سواء كانوا قمة أوقاعدة  .

ولد أمات تحدث عن اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالشرائح  الهشة وعزمه  على بناء الدولة الموريتانية  من خلال برامج تنموية ملومسه  منوها ببرنامج “تعهداتي”.

وتحدث ولمات للحضور عن التطلعات المشروعه لساكنة  كيفه وحاجة المدينة لمخطط عمراني وتحسين منظموتها الصحية والتعليمية….الخ

وقال بأن الدولة  واضعة في الحسبان برنامج  شامل لتنمية كل وﻻيات الوطن طبقا لإستراتيجية تنموية تتماشى مع اقتصاد البلد بالرغم من الأزمة العالمية التي خلفتها جائجة كورونا  .

تحدث محمد محمود ولد أمات  كذلك عن العدالة الإجتماعبة وأهميتها في بناء المجتمعات وهذا يقول ولد امات هو ما يحرص عليه رئيس الجمهورية وسيجسده واقعا معاشات يقول ولد أمات.

وتحدث  ولد أمات عن بعض المعوقات الإجتمامعية التي تقف في وجه النهوض بالبلد  وطالب الحضور بتخطي المسلكيات  القديمه التي ﻻتتماشى مع  روح الدولة الحديثة مشيرا للقبلية والشرائحية  وقال بأن الدولة ستعمل على التخلص من هذه العقليات التي تعتبر من معوقات تنمية  البلد.

يسلم ولد بيان

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.