كيف نبنى لأنفسنا ظِلا فى طقس القيامة المتوهج :

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 مارس 2021 - 6:50 صباحًا
كيف نبنى لأنفسنا ظِلا فى طقس القيامة المتوهج :

كيف نبنى لأنفسنا ظِلا فى طقس القيامة المتوهج :
من حكمة البارى جل وعلا أنه علمنا فطريا كيف نشيد ظلالا فى الدنيا تقينا حر شمسها اللافحة .
وأيضا فى المقابل علمنا شرعيا كيف نبنى لأنفسنا ظِلا يقينا لهيب شمس يوم القيامة التى تدنو منا كالمِيلِ وليس لأحدنا مكان إلا ما تطؤه قدماه فى ازدحام وحر شديد ، علمنا كيف ننجو من ذلك وكيف نبنى لأنفسنا الآن ظِلا لذلك اليوم الرهيب وتحصيل مكونات وآليات ذلك الظل المتوفرة لدينا الآن ففصلها مبينا لأنواعها :
– نستطيع أن نبنى لنا ظلا يوم القيامة بلَبِنات الصدقة للحديث (. كل امرئ فى ظل صدقته حتى يفصل بين الناس ) أحمد .
– وتستطيع بتوفيق الله أن نبنى ظلا لنا يوم القيامة بحفظنا لسورتي البقرة وآل عمران ، للحديث ( إقرؤوا الزهراوين : البقرة وسورة آل عمران ، فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو كأنهما فِرقان من طير صوافَّ تحاجان عن أصحابهما …) مسلم .
فتلكم طريقتان لبناء الظل يوم القيامة متاحتان لكم ولكن الآن ، وهناك طرق أخرى مثلها كصفات السبعة الذين يظلهم الله يوم لا ظل ألا ظله ، ولا يكن اهتمامكم واهتمامكن لبناء الظل فى الدنيا من حر شمسها أهم عندكم من بناء ظل الآخرة من شمسه القريبة نحو مِيلِِ .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.