كيفه : رسالة رئيس وحدة قاعدية لبعثة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية لولاية لعصابة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 مارس 2021 - 7:04 صباحًا
كيفه : رسالة رئيس وحدة قاعدية لبعثة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية لولاية لعصابة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيتها البعثة الموقرة أنا مواطن موريتاني  اسمي : يسلم ولد بيان من مواليد مدينة كيفه  وأحد سكانها الأصلين ﻻأبغي بها بدلا  أديب وناشط سياسي رئيس وحدة قاعدية لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية  وكنت قبل ذلك المسؤول الإعلامي في الفرع لنفس الحزب ولكن : كفانا

مرحبا بكم كضيوف على هذه المدينة الهزيلة التي اعتادت على اكرام الضيوف وستظل كذلك …

لكن عليكم هذه المرة أن تحملولها ما هو مهم  بدلا من اذكاء النعرات القبلية من جديد والتجزيئات الفئوية : أهل فلان وأهل فلان …. وانتم الأقوى  في الولاية  وحضوركم مشهود واهل فلان هم الأضف وسوف نبلغ الجهات الرسمية بذالك  لقد مل الناس من هذا الحديث المعاد ولم يجدو له فائدة سوى الخلافات والصراعات وبعض الإختيارات العمياء التي لم تجلب نفعا للمدينة .

واعلمي أيتها البعثة الموقرة أن حال الناس اليوم  وخصوصا المخلصين من أبناء الولاية شبيه بحال الأديب الكبير  : أبراهيم ولد أكليب في قوله:

الناس أدور لستقــــــــلال      تتلاحك للزرك ألكــــــــال

جنزال الحرب أتذبــــــال      من خوف أتعاكب كرنت ويْ

أل ايكولن حرمَ كــــــــال      ول ايكولن كـــــــالالـــــديْ

ول من حمود أمـــــــزال     إحانِ حمــــــــــــود أعلَوي

وابكيت آن بعد أمن هون     ألا من زرك أقيـــــــــودالليْ

إلا كالُ نون آن نــــــونْ      ولا كـــــــــــــالُ وي آنوي

بمعنى أن من يحمل لهم برنامجا تنمويا هاما أومستعد وجاد في  المساهمة في حل المشاكل  الإقتصادية والإجتماعية والصحية  لمدينتهم  مرحب به “ووي ” ومن همه مضاعفة مشاكل الساكنة على مشاكلهم فهم له :نونو …نونو…..

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.