“أدب النقائض” موضوع حلقة أقامها كتاب وأدباء لعصابة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 مارس 2021 - 7:15 صباحًا
“أدب النقائض” موضوع حلقة أقامها كتاب وأدباء لعصابة

(الساطع الإخباري ) في  برنامج “قراءات شعرية ” الذي يقدمه الأساتذة الشعراء : عبد الله ولد أحمد ولد عثمان  ويحي ولد بيان  وصدف ولد احميتي فال على  فضاء كتاب وأدباء لعصابة ،

تناول الليلة البارحة  الأستاذ الشاعر عبد الله ولد احمد  ولد عثمان في الحلقة الأولى من هذا البرنامج موضوع : “أدب النقائض” .

وتعرض الشاعر أثناء تقديمه لهذه الحلقة  من تاريخ أدب النقائض وبدايات ظهوره  ، وتحدث عن الشراء الثلاثة الذين بقو في حلبة هذا  الصراع  : الفرزق ، وجرير ، والأخطل  وقدم نماذح  رائعة من شعر هؤلاء الشعراء .

الأستاذ  الشاعر/ يحي ولد بيان  علق على الموضوع  ذاكرا  أهمية “أدب النقائض”  والمراحل التي مر بها هذا الصنف من الأدب وقدم نماذج منه .

وقد تمحورت مداخلات المشاركين في إعجابهم بهذه الحلقه و تثمين الجهود الأدبية المبذولة في هذا الفضاء  وأهميتها في اثراء الساحة الثقافية.

وللتذكير  فقد نظم هذا الفضاء لحد الساعة أزيد  80 حلقة مابين أدبية ودينية وتثقيفية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.