كيفه /”معجزاته صلى الله عليه وسلم نثرا وشعرا” عنوان ندوة نظمها كتاب وأدباء لعصابة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2021 - 7:53 صباحًا
كيفه /”معجزاته صلى الله عليه وسلم نثرا وشعرا” عنوان ندوة  نظمها كتاب وأدباء لعصابة

(الساطع الإخباري)  نظم فضاء كتاب  وأدباء لعصابة الليلة البارحة الجمعة 22 يناير 2021  ندوة دينية وأدببة رائعة تحت عنوان : (معجزاته صلى الله عليه وسلم نثرا وشعرا) وتعبر هذه السهرة هي الرابعة من نوعها ينظمها أدباء هذا الفضاء في سيرته صلى الله عليه وسلم . وقد شارك فيها أدباء وشعراء  كبار من ولاية لعصابة .

وقد بدأت الندوة بورقة تمهيدية لهذا الموضوع تقدم بها الاستاذ الأدبب : يسلم ولد بيان  بين فيها مكانة وعظمة رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر ان معجزاته صلى الله علبه وسلم لايمكن حصرها وأنها قد تجاوزت 1000 معجزة  وذكر من معجزاته ما صح عنه بالتواتر ذا كرا معجزته الكبري : القرآن الكريم الكتاب الخالد وحبل الله المتين. كما ذكر حادثة الإسراء ، و انشقاف القمر ، ونبع الماء من بين أصابعه ، وتفجيره للماء في عين تبوك ، وتكثيره للماء القليل ، وحنين الجذع عليه ، وانقياد الشجر له ، ومسحه بيده على ضرع شاة حائل فدرت ، ورده عين أحد اصحابه فكانت أحسن عينيه ، وان الحجر يسلم عليه  واخباره بكثير من المغيبات التي جاءت كما قال صلى الله عليه وسلم .

وخلص لأديب في ورقته التمهيدية إلى أن هذه المعجزات وغيرها نثرا وشعرا هي مضوع نقاش هذه الندوة .

بعد هذه الورقة التمهيدية للموضوع توالت مداخلات الشعراء والأدباء في الفضاء فجاءت نثرا وشعرا وقد كانت  رائعة للغاية وطرقت جل جوانب هذا  الموضوع حيث ذكرو الكثير من معجزاته صلى الله عليه وسلم ، لتختتم السهرة الساعة العاشرة ليلا بعد أن دامت أزبد من 60 دقيقة .

وقد نظم هذا الفضاء لحد الساعة أزيد من 19 حلقة شملت مواضيع صحية وأدببة ودينية .

ويعتبر فضاء كتاب وأدباء لعصابة أول فضاء أدبي يعلن عن تأسيسه في لعصابة ، ويهدف أساسا  لتحريك الساحة الثقافية من جديد  في هذا الحيز الحغرافي -لعصابة – الذي تشهد فيه الثقافة ركودا كبيرا منذ سنوات عديدة .

ولا يزال اصحاب هذا الفضاء الأدبي المفتوح  يطالبون كل من له إلمام بالشعر والأدب الإنخراط فيهم والمساهمة الجادة لبعث الروح الثقافية في مدن ولايتنا الحبيبة التي ظلت قلعة علمية واشعاعا ثقافيا وأدبيا لعهد قريب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.