السر في هندسة أقدم أحياء النعمة (تقرير+صور)

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 يناير 2021 - 7:48 صباحًا
السر في هندسة أقدم أحياء النعمة (تقرير+صور)

(وكالة الساطع الإخباري ) يعتبر هذا الحي من أقدم  أحياء مدينة النعمة عامة وﻻية الحوض الشرقي  ويبدوا ذلك جليا من صورة مباني الحي وشوارعه الضيقة  التي تكاد تكون معدومة في أجزاء من الحي  بحث ﻻتوجد اﻻ ممارت للراجلين والسبب في ذلك يقول بعض الساكنة  ان الحي كان يحرس قديما وتسد منافذه باليل خشية السباع وقطاع الطرق  ولذلك اختيرت له هذه الهندسة .

ولاشك أن تقارب مساكن  الحي  يدل على نوع من التعاون الذي كان قائما بين سكانه ، كما يدل كذلك على حرصهم على سهولة الإطلاع على حال الجار عن قرب .

سكان الحي الان اغليهم مطبوع بطابع الفقر لكن تعلو محياه براعة البداوة وابتسامة الكرم ، واغليهم من الوافدين الجدد للمدينة .

السلطات مؤخرا شقت طريقا في الحي  لكن بعض طرقه  ﻻتزال على حالتها اﻷولى .

والحقيقة ان اﻻبقاء على هذه اﻷجزاء مهم جدا للحفاظ على ماضي الحي ، وكالة الساطع الإخبارية سبق لها أن زارت الحي  وأخذت لكم الصور التالية:

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.