المدير الجهوي للصحة بولاية لعصابة يناشد السكان أخذ الحيطة لمنع تفشي فيروس كورونا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 10:13 صباحًا
المدير الجهوي للصحة بولاية لعصابة يناشد السكان أخذ الحيطة لمنع تفشي فيروس كورونا

(الساطع الإخباري) في ظل المخاوف التي تخيم على موريتانيا نتيجة الموجه الثانية من وباء كورونا وخصوصا في مدينة كيفه التي شهدت ارقام كبيرة في عدد الإصابات بهذا الفيروس (كوفيد 19) وتسببت في وفيات للأسف  العام المنصرم 2020 ، وجرت تلك الإصابات لغلق المدينة بالكامل ،

ولأجل الإطلاع على الحالة الصحية الجديدة للمدينة ونصائح الأطباء في وجه هذه الموجة  اتصلت وكالة الساطع الإخبارية بالمدير الجهوي للصحة بولاية لعصابة الدكتور عمار ولد سيدي صباح اليوم السبت حيث أكد لنا أن الموجدة الثانية من فيروس كونا موجودة في البلاد وفي مدينة كيفه وأن هذه الموجة  قد تكون أخطر من الموجة الأولى  لأنها جاءت تزامنا فصل الشتاء الذي تنمو فيه الفيروسات بشكل كبير نتيجة جو البرودة الشيئ الذي يجعل الأخذ بطرق الوقايه من المرض أمرا ضروريا لمنع انتشاره وناشد المواطنين بالتباع التعليمات الصحية الواردة من  الأطباء في هذا المجال .

وفي رده على سؤال عن مدى جاهزية قطاع الصحة في الولاية لإستقبال مرضى الموجه الثانية بسب الفيروس تمنى خيرا وقال الدكتور عمار ولد سيدي :

أن الأطقم الصحية المكون في هذا المحال جاهزة وموجودة  كما الفحصوص متوفرة  وانه يوجد بمركز استطباب كيفه جناح خاص  بمرضى كوفيد 19 اذا استدعت حالتهم مرحلة الحجز .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.