لافتات على طريق الكتابة /مختار الغوث

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2020 - 7:56 صباحًا
لافتات على طريق الكتابة /مختار الغوث

لافتات على طريق الكتابة
للموريتانيين فقط
قبل أن تلامس أناملك أزرار الحاسب تذكر:
1- نعمة الله عليك بالحاسب، والمال الذي اشتريته به، والعقل الذي يوحي إليك ما تكتب، والقوة التي بها تكتب، فلا تجعل شكر نعمه عليك أن تستعملها فيما يسخطه.
2- تذكر قول حبيبك -صلى الله عليه وسلم-: “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت”، وقوله -عليه الصلاة والسلام-: “إن الرجل يتكلم بالكلمة، لا يرى بها بأسا، يهوي بها سبعين خريفا في النار”.
3- تذكَّر قول الشاعر الحكيم:
وما من كاتب إلا سيبلى ويبقى الدهرَ ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء يسرُّك في القيامة أن تراه
4- وتذكر قوله -تعالى-: (يوم تبلى السرائر فماله من قوة ولا ناصر)، وقوله: (فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءولون)، (لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه).
5- تذكر قوله -جل وعلا-: (وكلهم آتيه يوم القيامة فردا).
6- تذكر ضجعتك في القبر وحيدا، لا ينفعك إلا ما أردت به وجه الله، وليس عندك من يمدحك بما كتبت، أو يزين لك ما فعلت.
7- العظمة أن تفعل ما لا يقوى عليه إلا أقل الناس، كتجشم الصعاب، وركوب الأهوال من أجل بلوغ غاية جليلة. أما ما يقوى عليه أكثر الناس، فلا فضل لفاعله على تاركه.
8- الدعوة إلى الحق، والخير، والفضيلة والتواصي بها من جلائل الأمور، أما استباحة الأعراض، والدعوة إلى الإثم، وما يفسد القلوب وذات البين، فبعكس ذلك؛ لأنها هدم، والهدم أيسر من البناء، وأقل الناس من يطيق البناء، ويطيق أكثرهم الهدم.
مختار الغوث

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.