جان كاستيكس رئيسا للحكومة الفرنسية الجديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 يوليو 2020 - 2:18 مساءً
جان كاستيكس رئيسا للحكومة الفرنسية الجديدة

أعلنت الرئاسة الفرنسية، الجمعة، تعيين جان كاستيكس رئيسا للحكومة الجديدة بعد استقالة إدوار فيليب.

وساكتكس (55 عاماً) من إدارة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، وكان المسؤول عن إدارة الخروج من الأزمة الصحية لجائحة فيروكس كورونا المستجد، وملف إلغاء تدابير الحجر حيث أنهى مهمته بنجاح.

ويتمتع كاستكس بسمات شخصية تقنية وسياسية، كما يوصف بأنه “إناركي” من الدرجة الأولى، وهو مصطلح يشير لخريجي المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا، التي يتخرج منها معظم المسؤولين.

وبدأ كاستكس حياته المهنية من ديوان المحاسبة، بحسب ما وصفته صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية.

وتقلد منصب نائب سكرتير رئاسة الجمهورية، بين عامي 2011 و 2012 في عهد ساركوزي، حتى أعيد انتخابه ببراعة رئيس بلدية براديس (بيرينيز – أورينتال) بنسبة 75.7٪ من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات البلدية في 15 مارس الماضي.

وعمل كاستكس موفدًا بين الوزارات للأحداث الرياضية الكبرى منذ يناير/كانون الثاني 2018 ومندوبًا مشتركًا بين الوزارات لدورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين 2024 منذ سبتمبر/أيلول 2017، وفقاً لصحيفة “ويست فرانس” الفرنسية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.