الناطق الرسمي: الحكومة اتخذت جملة من التدابير لسلامة المواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 6:39 صباحًا
الناطق الرسمي: الحكومة اتخذت جملة من التدابير لسلامة المواطنين

قال الدكتور سيدي ولد سالم وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه تقرر أن يبدأ حظر للتجول من الساعة الرابعة مساء وحتى السادسة صباحا وذلك ابتداء من يوم عيد الفطر المبارك، حتى الاثنين الموالي.

وأوضح الوزير الذى كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي الليلة في أعقاب اجتماع وزاري مصغر عقد تحت رئاسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى خصص لمتابعة وتقييم وضعية فيروس كورونا إن حظر التجول سيتواصل بعد هذه الفترة من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا على مدى الأسابيع الثلاثة التالية قبل أن يتم تقييم وضعية الوباء ميدانيا والتى على أساسها تتم مراجعة الإجراءات.
وأضاف أنه تم كذلك ︎إلغاء صلاة الجمعة والعيد للحد من انتشار الفيروس بناء على استشارات موسعة مع هيئة الفتوى و العديد من العلماء والأئمة .
وفيما يتعلق ︎ بالأسواق وحظر التجمع والتنقل فسيبقى الحال على ما هو عليه.
وعن تأجيل افتتاح المؤسسات التعليمية قال الوزير إن التأجيل سيبقى سار المفعول حتى إشعار آخر.
وأبرز أنه تقررت كذلك خلال الإجتماع دراسة وضعية الموريتانيين العالقين في الخارج، وعلى وجه الخصوص الموظفين، والمرضى، والمسنين، للنظر في إمكانية السماح لهم بدخول أرض الوطن بشكل آمن.

الوكالة الموريتانية للأنباء

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.