الصانع التقليدي ولد الطالب ابراهيم : في تصريح للساطع

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2020 - 1:13 مساءً
الصانع التقليدي ولد الطالب ابراهيم : في تصريح للساطع

(الساطع الإخبارية ) في زيارة لوكالة الساطع لسوق كيفه المركزي قابلنا الصانع التقليدي ولد الطالب ابراهيم في مقر عمله وكان له التصريح التالي :

أنا صانع تفليدي إسمي : محمد محمود ولد الطالب ابرا هيم  مقر عملي بمدينة كيفه و من مواليد 1964 بواد أم الخز .

أتقن كافة أنواع الصناعة التقليدية من صياغة للذهب وصناعة الفؤوس وأسراج الخيل ورحل الإبل … ومتخصص في مجال

إصلاح الأ سلحة الخفيفة بمختلف أنوعها حديثة كانت أو تقليدية .

كما أن اختياري لهذه المهنة لم ياتي من فراغ فهي مهنة أبائي وقد تعلمها لسد خلتي وخلة عيالي كما أن مداخلها أغنتني  عن السؤال ، و قد كونت مجموعة من الصناع التقليديين الذين  ينا فسونني  اليوم في العمل . وهذا شرف كبير لي يقول ولد لطالب ابراهيم .

وحين سألناه عن أسماء وأنواع اﻻسلحة المعروضة والتي يظهر القدم على بعضها  قال:

هذه عينات من الاسلحة القديمة المتنوعة  مثل : الفردي ،ولكشام ، وبوفلكه ،وأنا يقول ولد الطالب ابراهيم قادر على التغلب على كل عطب أصابها  وحتى أعطاب الأسلحة اﻻتوماتيكية .

وفي نهاية للقاء به  طالب ولد الطالب ابراهيم :  الدولة الموريتانية  بإعطاء العناية للازمة للصناعة التقليدية وقال بأن الصانع التقليدي قادر على صناعة المستحيل في حالة إعطائه الأولوية ، وأخيرا شكر الرئيس ولد الغزواني وحكومته  على ما تقدمه من عناية للشعب وهو ماتجلى يقول ولد الطالب ابراهيم في تدخلاتها السريعة في المدن والقرى التي تضررت بسبب  أمطار هذه السنة وكذلك الإهتمام بتطلعات المواطن ومساكله يقول ولد الطالب ابراهيم .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.