الصانع التقليدي ولد الطالب ابراهيم في مقابلة مع الساطع

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 أكتوبر 2019 - 9:47 صباحًا
الصانع التقليدي ولد الطالب ابراهيم في مقابلة مع الساطع

محمد محمود ولد الطالب ابرا هيم : صانع تقليدي مقر عمله بمدينة كيفه وهو من مواليد 1964 بواد ام الخز يتفنن في كافة انواع الصناعة التقليدية من صياغة ذهب وصناعة الفؤوس واسراج الخيل ورحل اﻻبل … ومتخصص في مجال  اصلاح اﻻسلحة الخفيفة بمختلف انوعها حديثة كانت او تقليدية .

وكالة الساطع اﻻخباري زارت الرجل في مقر عمله وفي اجابة على سؤال وجهناه له  فقال :

ان اختياره لهذه المهنة لم ياتي من فراغ فهي معنة ابائه وقد تعلمها لسد خلته وخلة عياله و ان مداخلها أغنته عن المسئلة و أنه كون مجموعة من الصناع التقليديين  ينا فسونه  اليوم في العمل وهذا شرف كبير له يقول ولد لطالب ابراهيم .

وحين سألناه عن انواع هذه اﻻسلحة  المعروضة كما تشاهدون  قال: أنها عينة تسمى الفردي ،وعينة ثانية تسمي لكشام ، وبوفلكه ،وانه قادر على التغلب على كل عطب اصاب هذه اﻻسلحة  وحتى اعطاب اﻻسلحة اﻻتوماتيكية .

ولد الطالب ابراهيم قال انه يطالب الدولة الموريتانية باعطاء عناية حقيقية للصناعة التقليدية وقال بان الصانع التقليدي قادر على صناعة المستحيل في حالة اعطائه العناية الﻻزمة .واخيرا شكر الحكومة الجديدة على العناية بالشعب .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة الساطع الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.